Formula Renault 2.0

بدءاً من عمر 16 سنة، يواجه الشباب الطامحين للفوز في سباق Formula Renault 2.0 بيئة تنافسية للغاية. وهنا يتعلم السائقون قواعد مهنتهم على عجلة قيادة السيارات أحادية المقاعد المزودة بمحركات سعة 2.0 لتر و 16 صمام وقوة 210 حصان مقترنة بعلبة تروس ذات 7 سرعات مع مفاتيح تحكم على عجلة القيادة

يبدو أنّ القول المأثور القائم على أنّ السائقين بحاجة إلى موسم سباق للتعلم وموسم آخر للفوز قد ولّى عهده. إنّ إصدارات Formule Renault الناشئة منذ 45 سنة والتي تُعتبر بمثابة مدرسة حقيقية للسيارات أحادية المقاعد، تطورت مع الزمن لتلبية احتياجات سائقي الكارتينغ أو السائقين المندرجين من تخصصات تمهيدية.

Renault Sport R.S.01

تعيد Renault تأكيد شغفها برياضة سباق السيارات عن طريق خلق Renault Sport RS 01، وهي سيارة سباق بأسلوب رائع وأداء متميز. بتصميمها الناشئ عن عالم السيارات المبتكرة والمستوحى من السعي المطلق لتعزيز القوة الأيروديناميكية، تُبرز Renault Sport R.S.01 بشكل قاطع الهوية الرياضية للعلامة التجارية.

ترتكز المواصفات الفنية على أفضل خبرات Renault Sport. مع هيكل قاعدي أحادي الهيكل معزز بألياف الكربون ومحرك تصل قوته إلى أكثر من 550 حصان، تزن السيارة 1150 كلغ وتسير بسرعة تتجاوز 300 كلم/الساعة. منذ العام 2015، تبرز Renault Sport R.S.01 كنجمة في بطولة جديدة، Renault Sport Trophy، تُعتبر بمثابة منصة انتظار لبطولة العالم في سباقات التحمل والسيارات الاحترافية من فئة GT.  

Renault CLIO Cup

منذ إطلاق السيارة الرياضية الأسطورية Coupe R8 Gordini في العام 1966، ضمنت Renault Sport وجودها المستمر على حلبات السباق في أوروبا وفي العالم أجمع. الأجيال الأربعة من CLIO Cup، التي بيع منها آلاف النماذج منذ العام 1991، كانت تشتهر بأدائها العالي، وموثوقيتها الكبيرة وسهولة الحصول عليها.

ترث CLIO Cup نقاط قوة من Renault CLIO RS 200 EDC. يتمتع محرك التوربو بسعة 1.6 لتر وبتقنية الحقن المباشر بقوة تصل إلى 220 حصان وعزم دوران ثابت يصل إلى 270 نيوتن متر. يقترن بعلبة تروس متتابعة مع مفاتيح تحكم عل عجلة القيادة.