Formula Renault

بدءاً من عمر 16 سنة، يواجه الشباب الطامحون في مجال رياضة سباق السيارات بيئة تكون فيها المنافسة عالية جداً. يجب أن يفهموا كيف تعمل سيارة السباق للحصول على أفضل أداء والتعامل مع ضغوط المنافسة. وفي Formula Renault، يتعلمون بسرعة قواعد مهنتهم على عجلة قيادة السيارات أحادية المقعد المزودة بمحركات سعة 2.0 لتر و 16 صمام وقوة 210 حصان مقترنة بعلبة تروس متتابعة ذات 7 سرعات مع مفاتيح تحكم على عجلة القيادة. يبدو أنّ القول المأثور القائم على أنّ السائقين بحاجة إلى موسم سباق للتعلم وموسم آخر للفوز قد ولّى عهده. إنّ Formula Renault، الناشئة منذ 45 سنة، تطورت مع الزمن لتلبية احتياجات سائقي الكارتينغ اليافعين أو أولئك المندرجين من تخصصات تمهيدية. انخفض متوسط عمر المتسابقين المشاركين في الفورمولا وان بشكل كبير في السنوات الأخيرة، وتم خفض مدة التدريب وفقاً لذلك. باعتبارها مدرسة حقيقية للسيارات أحادية المقعد، تسمح Formula Renault بالكشف عن موهبة السائقين الشباب أو تأكيدها بسرعة كبيرة.

Renault CLIO Cup

باعتباركم دائماً مولعين بالسباقات Portière contre Portière، يستمتع الكثير منكم بسباق CLIO Cup. منذ إطلاق السيارة الرياضية الأسطورية Coupe R8 Gordini في العام 1966، ولمنحكم أقصى درجات المتعة، ضمنت Renault Sport وجودها المستمر على حلبات السباق في أوروبا وفي العالم أجمع. ونحن لا ننوي التوقف هنا! في العام 2017، نواصل زخمنا من خلال تنظيم 8 إصدارات وطنية لسباق CLIO Cup: فرنسا، المملكة المتحدة، إسبانيا، إيطاليا، دول البنلوكس، بلدان شمال أوروبا، أوروبا الوسطى والصين. 

إنّ أجيالنا الأربعة من CLIO Cup، التي بيع منها آلاف النماذج منذ العام 1991، والتي كانت تشتهر بأدائها العالي، وموثوقيتها الكبيرة وسهولة الحصول عليها، قد أحرزت نجاحاً هائلاً. ترث CLIO Cup اليوم نقاط قوة من CLIO R.S. 200 EDC مع محرك تيربو بسعة 1.6 لتر بنظام الحقن المباشر مع قوة 220 حصان وعزم دوران ثابت من 270 نيوتن متر، مقترن بعلبة تروس متتابعة مع مفاتيح تحكم مثبتة على عجلة القيادة. ما يزيد من قوة أدائها!