من الممكن إعادة المظهر الجديد لسيارتك دون الذهاب إلى أخصائي تنظيف السيارات. وللقيام بذلك، عليك باستخدام بعض الحيل وبذل القليل من المجهود الإضافي. نظرة عامة حول حلول تنظيف السيارة الفعال من الداخل.

البساط والسجّاد

لتنظيف السجاد وإزالة الروائح الكريهة منها، فكر في بيكربونات الصوديوم المتوفرة في محلات السوبر ماركت. قم بتوزيعه بالتساوي، اتركه لمدة 15 دقيقة أو أكثر إذا كانت الروائح مستمرة، ثم استخدم المكنسة الكهربائية.

يجب حكّ السجاد بقوة لإزالة الغبار والحصى والمخلفات الأخرى. لإزالة الشعر العالق من حيواناتك الأليفة، استخدم قفازًا مطاطيًا وافركه على شكل دوائر. وأخيرًا، لإزالة البقع والروائح العنيدة، استخدم مكنسة كهربائية بخاصية الحقن / الاستخراج بالتناوب بين أوضاع الغسيل، الشطف والشفط. تستغرق هذه العملية أربع ساعات في المتوسط.

الكراسي

أخطاء صغيرة يومية، أطفال يأكلون داخل السيارة، وحيوانات أليفة... فتظهر البقع على المقاعد في لمح البصر. لإزالة البقع على مقاعد القماش، استخدم الكحول المنزلي أو مزيل بقع بسيط للقماش.  لا تنس الشطف جيدًا لتجنب الهالات. إذا كانت البقع عنيدة، فحاول إزالتها بقطعة قماش مبللة ببيروكسيد الهيدروجين أو 28% أمونيا. وبالنسبة للمقاعد الجلدية، استخدم منتجات مخصصة، ويمكنك تجربة زيت نعل القدم أو حليب تنظيف اللانولين، لتستعيد مقاعدك لمعانها القديم.

لوحة القيادة والبلاستيك

بالنسبة للوحة القيادة، تكفي قطعة قماش مبللة من الألياف الدقيقة لإزالة الغبار، حتى بين الزجاج الأمامي ولوحة القيادة. احرص على عدم رش أي منتج مباشرة على لوحة القيادة لأن ذلك قد يؤدي إلى تلف الأجهزة الإلكترونية. يمكن أن يكون استخدام فرش الأسنان بديلاً جيدًا لتنظيف الأماكن التي يصعب الوصول إليها مثل فتحات التهوية. أخيرًا، اغسل لوحة القيادة في الظل. ليتسنّى لمنتجات التنظيف التي استخدمتها أن تجف بشكل طبيعي، دون ترك أي أثر. 

بالنسبة للأسطح الأخرى المغلفة بالبلاستيك، ما عليك سوى استخدام الصابون والماء باستخدام إسفنجة. يمكنك استخدام فرشاة للزوايا والشقوق. تذكر أن تشطف!

النوافذ

إحدى الخطوات الأخيرة هي تنظيف النوافذ. تكفي قطعة قماش من الألياف الدقيقة ومنتج خاص بتنظيف الزجاج لهذه العملية. وقد أثبتت أيضا أوراق الصحف أنها فعالة واقتصادية وصديقة للبيئة. إذا لم تكن إطارات النوافذ من الألومنيوم، فاغسلها بالخل الأبيض. يجب تهوية السيارة للسماح بالتجفيف الأمثل.