السلامة أثناء القيادة من منظار Renault
برنامج Human First
تعزيز سلامة كل مستخدم للطرق
مع مشاركة البيانات، اختبارات التصادم، التدريبات بالحجم الطبيعي، Renault ملتزمة بتقليل عدد الحوادث وخطورتها.
برنامج الإنسان أولًا «Human First Program»، الذي تم تطويره مع باحثين، وخبراء ورجال إطفاء، يتمتع بهدف واحد: تعزيز سلامة جميع مستخدمي الطرق.
حتى
32
أنظمة متقدمة للمساعدة على القيادة
أكثر من
60
معدات للسلامة
أكثر من
2000
براءات اختراع مودعة خاصة بالسلامةمنذ 1969
أكثر من
5000
رجال إطفاء مدربينفي 21 بلد
كجزء من برنامج Human First، نشأت شراكة بين Renault والأخوين Naudet، مخرجي الأفلام الوثائقية الحائزة على جوائز حول أحداث 11 سبتمبر أو حريق «نوتردام»، لتسليط الضوء على التعاون المثمر بين المجموعة وفرق الإنقاذ على الطرق وإبرازه من خلال الصور. إنّها مغامرة استثنائية، تحالف بين الهندسة ومجالي البحث والتطوير في خدمة "الساعة الذهبية"، هذه الدقائق الثمينة التي سيبذل خلالها المنقذون كل جهودهم لإنقاذ الأرواح.
الدورات التدريبية لرجال الإطفاء
باعتبارها الشركة المصنعة الوحيدة في العالم التي قامت بدمج رجل إطفاء بدوام كامل في هندستها، والتعاون بانتظام مع فرق الإنقاذ على الطرق، قامت Renault بتدريب 5000 رجل إطفاء من دولة حول العالم! تم التخطيط لإجراء دورات تدريبية جديدة في أوروبا وأمريكا اللاتينية.
QRescue Renault: توفير الوقت لفرق الإنقاذ
بفضل رمز الاستجابة السريعة المثبت على الزجاج الأمامي والخلفي، يسمح QRescue Renault لرجال الإطفاء بالوصول فورًا إلى ورقة المواصفات الفنية للسيارة التي تعرضت لحادث والمخصصة لتدخل فرق الإنقاذ.
هي توفر كل المعلومات المفيدة لرجال الإطفاء لتمكينهم من التدخل بشكل فعال وآمن. يتم بالتالي توفير حوالي 15 دقيقة ثمينة فيما يتعلق برعاية الضحايا أثناء «الساعة الذهبية»*.
*الساعة الحرجة
Fireman Access
على الرغم من أنّ بطاريات الجهد العالي الخاصة بنا مصممة لعدم وجود أي سبب داخلي يؤدي إلى تلفها، من الممكن دائمًا اندلاع حريق لأسباب خارجية. في حال انتشار حريق في البطارية، فإنّ Fireman Access - ابتكار Renault- يسمح لرجال الإطفاء بتوجيه فوهة الخرطوم مباشرة إلى قلب البطارية. وبالتالي أصبح وقت تدخلهم يستغرق خمس دقائق عوضًا عن عدة ساعات!
SD Switch
القاطع الكهربائي «SD Switch» يفصل البطارية على الفور عن الشبكة الكهربائية ذات الجهد العالي.
في 50 عامًا، ساهمت Renault في تقليل عدد الضحايا على الطرق بمقدار 5 مرات. لتحسين سلامة الجميع باستمرار، يقوم خبراء مختبر علم الحوادث والميكانيكا الحيوية (LAB) و600 مهندس وفني بالابتكار بشكل متواصل. في الإجمال، تم تقديم أكثر من 2000 براءة اختراع وعرض لمجموعة من أحدث الحلول مثل Fireman Access أو SD Switch.
الأنظمة المتقدمة للمساعدة على القيادة (ADAS)
ADAS (الأنظمة المتقدمة للمساعدة على القيادة) هي أنظمة ذكية تستخدم تقنيات متقدمة (رادارات، كاميرات، ذكاء اصطناعي...) لمساعدة السائقين أثناء رحلاتهم.
ومع ذلك، 67% من السائقين لا يستخدمون أنظمة المساعدة على القيادة إلا إذا تم تفعيلها تلقائيًا (دراسة 2019 SSHRC)*، وبالتالي تعمل Renault على عكس هذه النزعة.
*نظام تحذير مغادرة المسار، نظام المساعدة على عدم خروج السيارة عن مسارها، منظم السرعة المُتكيف الذكي، منظم/محدد السرعة
أنظمة التثبيت
25% فقط من الأطفال يتم تثبيتهم بشكل صحيح (10% غير مثبتين على الإطلاق)*: لهذا السبب تجهز Renault سياراتها بأنظمة تثبيت مبتكرة لتحسين سلامة الركاب.
*دراسات طبيعية/مشاريع أوروبية/دراسة بلجيكية من قبل المعهد البلجيكي للسلامة على الطرق (IBSR)
ترتكز سياسة السلامة على الطرق لدى Renault على 5 محاور: التوعية، الوقاية، التصحيح، الحماية، الإنقاذ. تظهر الابتكارات باستمرار، مثل أجهزة نقاط السلامة ومدرب السلامة وأجهزة حارس السلامة التي ستحدث ثورة في سلامة القيادة.
مستقبل السلامة لدى Renault
تستند سياسة السلامة على الطرق لدى Renault إلى 5 محاور: زيادة الوعي، الوقاية، التصحيح، الحماية، الإنقاذ. تنشأ ابتكارات باستمرار، مثل أجهزة Safety Score وSafety Coach، وSafety Guardian التي ستحدث ثورة في مجال السلامة أثناء القيادة.
الابتكار من أجل سلامتك
للمساعدة في تقليل عدد حوادث الطرق، Renault يبتكر بلا كلل حول محورين ملموسين للغاية: الوقايةالحوادث وتسهيل عمل خدمات الطوارئ. تطورات جديدة سوف يحدث ثورة في سلامة القيادة: درجة السلامة، مدرب السلامة،حارس آمن.
ROADS: RENAULT محاكي القيادة المتقدم التشغيلي
أداة ثورية لاختبار السلوك الديناميكي للالسيارة ومساعدات القيادة وجميع الأنظمةمعلومات السائق، يجعل جهاز محاكاة ROADS الغامرتقدم كبير في البحوث الأمنية.
Safety by Renault: السلامة من قبل Renault