هل تحتاج إلى معرفة المزيد عن نظام الوسائط المتعددة R-LINK 2 الخاص بك؟
Bluetooth®، Android Auto™ و Apple Carplay™، Coyote والخدمات المتصلة، تطبيق MY Renault، التحديث ونظام الملاحة... راجع إجاباتنا على أسئلتك الأكثر تداولاً.
يمكنك العثور أدناه على الخطوات التي يجب اتباعها لإقران هاتفك بنظام Android مع R-LINK 2:
لإنشاء اقتران عبر هاتف iPhone خاصتك، إليك الخطوات التي يجب اتباعها:
إليك الخطوات التي يجب اتباعها لإقران هاتف Windows خاصتك مع R-LINK 2:
من أجل استخدام خيار الوسائط المتعددة بتقنية البث التدفقي عبر Bluetooth®عبر هاتف iPhone خاصتك، من الضروري أولاً أن تنقل إلى هاتفك ملفاً صوتياً واحداً على الأقل (مدونة صوتية أو موسيقى، مجانية أو مدفوعة) من كاتالوج Apple Store باستخدام برنامج iTunes.
بمجرد إجراء هذه العملية، قم بوصل هاتفك عبر R-LINK 2 ب Bluetooth® خاصتك وادخل إلى القائمة «الوسائط المتعددة»، يمكنك بالتالي الوصول إلى خيار Bluetooth® ويصبح بإمكانك الآن الاستماع إلى الموسيقى بتقنية البث التدفقي.
الخطوة 1: تأكد أنّ هاتفك مقترن بشكل صحيح بنظام R-LINK 2 خاصتك. للقيام بذلك، اذهب إلى قسم «الهاتف» من خلال القائمة الرئيسية، اضغط على «الإعدادات»، تحقق أنّ الزر Bluetooth® مفعّل وأنّ هاتفك نشط في قائمة الأجهزة (يجب أن تكون الأيقونة «الهاتف» مختارة باللون الأحمر).
ملاحظة: إذا واجهت أي صعوبة في إقران هاتفك، يجب مراجعة قسم الأسئلة الشائعة الخاص بنا «أنا غير قادر على إقران هاتفي مع R-LINK 2 خاصتي» في القسم نفسه.
الخطوة 2: لإجراء مكالمة هاتفية، الرجاء الدخول إلى قائمة الهاتف والضغط على «جهات الاتصال». يتم تلقائياً استيراد جهات الاتصال خاصتك إلى شاشة R-LINK 2 خاصتك. اختر جهة الاتصال التي تود الاتصال بها واضغط على الرقم لإجراء المكالمة.
ملاحظة: إذا كانت قائمة جهات الاتصال فارغة على شاشة R-LINK 2 خاصتك على الرغم من تنفيذ عملية الاقتران بشكل صحيح، تحقق على هاتفك من أنّ جهات الاتصال خاصتك مخزّنة في ذاكرة هاتفك وليس على بطاقة SIM. يجب أن يتم تخزين جهات الاتصال في هاتفك بدلاً من بطاقة SIM لتظهر على شاشة R-LINK 2 خاصتك.
الخطوة 1: تأكد أنّ هاتفك مقترن بشكل صحيح بنظام R-LINK 2 خاصتك. للقيام بذلك، اذهب إلى قسم «الهاتف» من خلال القائمة الرئيسية، اضغط على «الإعدادات»، تحقق أنّ الزر Bluetooth® مفعّل وأنّ هاتفك نشط في قائمة الأجهزة (يجب أن تكون الأيقونة «الهاتف» مختارة باللون الأحمر).
ملاحظة: إذا واجهت أي صعوبة في إقران هاتفك، يجب مراجعة قسم الأسئلة الشائعة الخاص بنا «أنا غير قادر على إقران هاتفي مع R-LINK 2 خاصتي» في القسم نفسه.
الخطوة 2: عند اقتران هاتفك مع نظام R-LINK 2 خاصتك، اذهب إلى قائمة الوسائط المتعددة واضغط على «الوسائط». اختر المصدر الصوتي «Bluetooth®» وحدد خيار الموسيقى على هاتفك.
الخطوة 1: قد تكون لديك مشكلة في اقتران Bluetooth®. للتأكد أنّ هاتفك مقترن، اذهب إلى القسم «الهاتف» من خلال القائمة الرئيسية، اضغط على «الإعدادات»، تحقق أنّ الزرBluetooth® مفعّل وأنّ هاتفك نشط في قائمة الأجهزة: يجب أن تكون الأيقونة «الهاتف» مختارة باللون الأحمر.
ملاحظة: إذا واجهت أي صعوبة في إقران هاتفك، يجب مراجعة قسم الأسئلة الشائعة الخاص بنا «أنا غير قادر على إقران هاتفي مع R-LINK 2 خاصتي» في قسم المساعدة نفسه.
الخطوة 2: إذا كان هاتفك مقترناً بشكل صحيح، ولكن لا يزال يتعذر عليك إجراء مكالمات صادرة، تحقق على هاتفك من أنّه تم تخزين جهات الاتصال خاصتك مباشرةً على هاتفك وليس على بطاقة SIM الخاصة بك.
يجب أن يتم تخزين جهات الاتصال في هاتفك بدلاً من بطاقة SIM لتظهر على شاشة R-LINK 2 خاصتك.
ملاحظة: إذا كان لا يزال يتعذر عليك إجراء مكالمات، فهناك مشكلة توافق محددة وننصحك بالاتصال بقسم خدمة العملاء. لمساعدتك على حل المشكلة بشكل أفضل، الرجاء الإشارة إلى أنّك قد سبق واتبعت الخطوات المذكورة أعلاه.
الخطوة 1: إذا كنت تواجه مشكلة في إقران هاتفك مع R-LINK 2، فالرجاء اتباع إجراءات الاقتران الخاصة بنا باتباع إجراءات الاقتران (لأجهزة iPhone، Android و Windows Phone) التي ستجدها في قسم المساعدة نفسه.
الخطوة 2: إذا كانت عملية الاقتران لا تزال لا تعمل، فالرجاء اختبار التوافق مع عملية التحقق من التوافق الخاص بنا عبر الإنترنت هنا
لإجراء الاختبار، يجب أن تكون مطلعاً على:
الخطوة 3:
إذا لم تجد نتائج إيجابية في اختبار التوافق عبر الإنترنت الخاص بنا أو إذا لم تجد إصداراتك في القائمة:
قد يؤدي تحديث أنظمتك إلى تصحيح المشكلة والسماح لك بإقران هاتفك. إذا لم يكن الأمر كذلك، فالرجاء الاتصال بقسم خدمة العملاء والإشارة إلى أنك سبق واتبعت الخطوات المذكورة أعلاه لتسهيل حل المشكلة التي واجهتها.
إذا كانت نتيجة اختبار التوافق عبر الإنترنت إيجابية، فهذا يعني أنّ عملية الاقتران يجب أن تعمل وأنّ المشكلة قد تكون أكثر تعقيداً. الرجاء الاتصال بقسم خدمة العملاء والإشارة إلى أنك سبق واتبعت الخطوات المذكورة أعلاه حتى نتمكن من مساعدتك بشكل أفضل.
قم بتفعيل ميزة التعرف على الكلام الخاصة لـ Android Auto™: Talk to Google™.
الطريقة 1: اضغط بشكل مطول على الزر «Push To Talk» (اضغط للتكلم) الموجود على عجلة القيادة إلى حين سماع صوت رنين.
الطريقة 2: اضغط على أيقونة «الميكروفون» الموجودة على أعلى يمين شاشة Android Auto™. يصدر بالتالي صوت رنين.
الطريقة 3: قُل بصوت عالٍ «Ok Google»، سيصدر Android Auto™ بالتالي صوت رنين.
يمكنك بعد ذلك طرح عدة أسئلة والتحكم في تطبيقات معينة عن طريق الصوت مثل إجراء مكالمة هاتفية، والاستماع إلى الموسيقى، وإرسال رسائل نصية والرد عليها، واستخدام الخرائط والحصول على مسارات الوجهات، وإنشاء تنبيهات...
من الجيد معرفته: المكالمات الهاتفية تعمل من خلال نظام صوت السيارة بفضل R-LINK 2، إلا أنّ التعرّف على الكلام قد لا يمر عبر نظام الصوت عند الاتصال بـ Android Auto. قد يكون الهاتف الذكي مصدر هذه المشكلة. في هذه الحال، اتصل بقسم المساعدة لدى الشركة المصنعة لهاتفك الذكي.
1. على هاتفك
2. في السيارة
ملاحظة: يوصى باستخدام كابل USB من العلامة التجارية نفسها للهاتف الذكي لتجنب أي مشكلة. لا يمكن استخدام الهاتف أثناء الاتصال.
للتأكد من أنّ سيارتك متوافقة*:
* التوافر حسب الطرازات. لمزيد من المعلومات حول كل طراز Renault مجهز، قم بزيارة الصفحات الخاصة بالسيارات على موقعنا: https://www.renault.fr/vehicules/vehicules-particuliers.html
لاستخدام Android Auto™، يجب أن يكون هاتفك مزوداً بنظام Android 5.0 (Lollipop) أو إصدار أحدث.
Renault يختبر من أجلك مجموعة من الهواتف للتأكد من التوافق. في هذه المجموعة، بعض الطرازات التي تعمل بنظام Android 5.0 أو إصدار أحدث لا يدعمها Android Auto™ لـ R-LINK Evolution.
في قسم دليل المستخدم أدناه في صفحة المساعدة، يمكنك العثور في صيغة PDF على قائمة الهواتف التي تم اختبارها من قبل قسم الهندسة لدى Renault.
ملاحظة: من أجل ضمان توافق هاتفك الذكي مع نظام Android Auto™، يوصى بإجراء كل تحديثات البرامج المتاحة على هاتفك.
Android Auto™يضم أصلاً 4 تطبيقات:
على Google Play Store، يمكنك تثبيت تطبيقات إضافية متوافقة مع Android Auto™ مثل WhatsApp™ أو حتى Spotify™.
لعرض قائمة التطبيقات المتوافقة، قم بزيارة هذا الرابط: g.co/androidauto.
ملاحظة: وحدها التطبيقات المعتمدة من قبل Google والتي تم تحميلها على هاتفك الذكي يمكن استخدامها على Android Auto™ عند القيادة.
تجد أدناه وظائف التحكم المتوافقة مع Android Auto™:
الطريقة رقم 1:
الطريقة رقم 2:
إذا أردت عرض نظام Android Auto™ و R-LINK 2 على الشاشة نفسها:
يمكنك إذاً في الوقت نفسه عرض مشغل الموسيقى الذي تختاره (Spotify، Google Music) على Android Auto™ ونظام الملاحة في نظام R-LINK 2. أو حتى عرض نظام ملاحة Android Auto™ (الخرائط) وفي الوقت نفسه راديو FM في نظام R-LINK 2.
ملاحظة: لا يمكن تفعيل وظيفتين مماثلتين في الوقت نفسه. لا يمكنك تفعيل Maps (الخرائط) في نظام Android Auto™ والملاحة في نظام R-LINK 2 في الوقت نفسه.
قم بتفعيل ميزة التعرف على الكلام الخاصة ب Siri ™:
الطريقة رقم 1: اضغط بشكل مطول على الزر «Push To Talk» (اضغط للتكلم) الموجود على عجلة القيادة.
الطريقة رقم 2: اضغط مطولاً على زر الصفحة الرئيسية الموجودة في أسفل يسار شاشة Apple CarPlay ™ خاصتك.
يمكنك بعد ذلك طرح عدة أسئلة والتحكم في تطبيقات معينة عن طريق الصوت مثل إجراء مكالمة هاتفية، الاستماع إلى الموسيقى، إرسال رسائل نصية والرد عليها، استخدام تطبيق الخرائط والحصول على مسارات الوجهات، إنشاء تنبيهات...
على سبيل المثال: «اتصل ب ’اسم جهة الاتصال‘ »، «أرسل رسالة إلى ’اسم جهة الاتصال‘»، «أنشئ مساراً ل ’العنوان‘»...
من الجيد معرفته: المكالمات الهاتفية تعمل من خلال نظام صوت السيارة بفضل R-LINK 2، إلا أنّ التعرّف على الكلام قد لا يمر عبر نظام الصوت عند الاتصال ب Apple CarPlay™. قد يكون الهاتف الذكي مصدر هذه المشكلة. في هذه الحال، اتصل بقسم المساعدة لدى الشركة المصنعة لهاتفك الذكي.
1. في السيارة
عندما تكون السيارة متوقفة، قم بوصل الكابل USB. إذا كان هاتف iPhone مقفل، R-LINK 2 يدعوك إلى فك قفله. توصي Apple باستخدام كابلات معتمدة من أجل تجنب انقطاع الاتصال أو غيره من الأخطاء.
2. على هاتف iPhone خاصتك
عندما يكون هاتف iPhone خاصتك مقفلاً، يطلب منك الإذن لتشغيل CarPlay™ ل R-LINK.
3. في السيارة
اضغط على الزر «Apple CarPlay™» الموجود في أسفل وسط الشاشة وادخل إلى الصفحة الرئيسية ل Apple CarPlay™. يمكن استخدام هاتف iPhone خاصتك حتى ولو كان متصلاً عبر كابل USB.
معلومات هامة: إذا كان الاتصال بالواي فاي وBluetooth® غير مفعلين، يعرض عليك هاتف iPhone تفعيلهما أو توصيل كابل USB. ومع ذلك، يمكن لنظام Apple CarPlay™ العمل فقط بواسطة كابل USB. اضغط إذاً على «USB فقط» عبر هاتف iPhone خاصتك.
للتأكد من أنّ سيارتك متوافقة*:
* التوافر حسب الطرازات. لمزيد من المعلومات حول كل طراز Renault مجهز، قم بزيارة الصفحات الخاصة بالسيارات على موقعنا: https://www.renault.fr/vehicules/vehicules-particuliers.html
لاستخدام Apple CarPlay™، يجب أن يكون لديك iPhone 5 أو إصدار أحدث و iOS 7.1 أو إصدار أحدث.
في قسم دليل المستخدم أدناه في صفحة المساعدة، يمكنك العثور في صيغة PDF على قائمة الهواتف التي تم اختبارها من قبل قسم الهندسة لدى Renault.
ملاحظة: من أجل ضمان توافق هاتفك الذكي مع نظام Apple CarPlay™، يوصى بإجراء كل تحديثات البرامج المتاحة على هاتفك.
Apple CarPlay™ يضم أصلاً 5 تطبيقات:
على App Store، يمكنك تثبيت تطبيقات إضافية متوافقة مع Apple CarPlay™ مثل Livre Audio™، Spotify™ أو حتى Deezer™.
لعرض قائمة التطبيقات المتوافقة، قم بزيارة هذا الرابط: https://www.apple.com/fr/ios/carplay/.
ملاحظة: وحدها التطبيقات المعتمدة من قبل Apple والتي تم تحميلها على هاتفك الذكي يمكن استخدامها على Apple CarPlay™ عند القيادة.
العودة تحت R-LINK 2 من خلال Apple Carplay™:
الطريقة رقم 1:
الطريقة رقم 2:
إذا أردت عرض نظام Apple CarPlay™ و R-LINK 2 على الشاشة نفسها:
يمكنك إذاً في الوقت نفسه عرض مشغل الموسيقى الذي تختاره (Spotify، Google Music™) على Apple CarPlay ™ والملاحة في نظام R-LINK 2. أو حتى عرض نظام ملاحة Apple CarPlay™ (الخرائط) وفي الوقت نفسه الراديو FM في نظام R-LINK 2.
ملاحظة: لا يمكن تفعيل وظيفتين مماثلتين في الوقت نفسه. لا يمكنك تفعيل في الوقت نفسه Maps (الخرائط) تحت Apple CarPlay™ والملاحة في نظام R-LINK 2.
للوصول للمرة الأولى إلى R-LINK Store وكل محتوياته، اتبع الخطوات أدناه:
الخطوة 1: ابدأ بإنشاء حساب MY Renault خاصتك
ملاحظة: كلمة المرور خاصتك تحمي الدخول إلى حسابك، احفظها بعناية.
ملاحظة: إذا لم تتلقَ أي بريد إلكتروني للتفعيل في صندوق بريدك الوارد، تحقق ما إذا كنت قد تلقيته في ملف SPAM (البريد المزعج) في صندوق بريدك.
الخطوة 2: قم بتسجيل سيارتك Renault في حسابك MY Renault
لإدارة محتوى R-LINK 2 خاصتك، اتبع الخطوات أدناه:
الخطوة 1: احفظ بيانات R-LINK 2 خاصتك على مفتاح USB
ملاحظة: لا توجد رسالة تشير إلى انتهاء التسجيل على المفتاح.
الخطوة 2: تحديث ومزامنة منتجاتك
لإضافة محتوى مجاني أو مدفوع ل R-LINK خاصتك (الخدمات، التطبيقات، الخرائط):
الخطوة 1: خيار التطبيق على حساب «MY Renault»
الخطوة 2: حفظ بيانات R-Link 2 خاصتك على مفتاح USB
ملاحظة: لا توجد رسالة تشير إلى انتهاء تسجيل البيانات.
الخطوة 3: مزامنة التطبيق على R-LINK 2 Toolbox
R-LINK Store يسمح لك بالقيام بعدة إجراءات:
إنشاء حساب MY Renault يسمح لك بالاستفادة من كافة الخدمات المتاحة لسيارتك:
لإنشاء حساب في MY Renault، الرجاء الضغط على هنا.
لتحديث R-LINK 2 خاصتك ومحتوياته (النظام، الخرائط، التحديثات):
الخطوة 1: ابدأ بحفظ بيانات R-LINK 2 خاصتك على مفتاح USB
ملاحظة: لا توجد أي رسالة تشير إلى نهاية الحفظ.
الخطوة 2: قم بمزامنة البيانات التي تم جمعها (البصمة) على R-LINK Store
الخطوة 3: قم بتحديث النظام و/أو الخرائط.
الخطوة 4: التحميل
الخطوة 5: قم بتثبيت التحديثات على R-LINK 2 خاصتك
ملاحظة: في حال تحديث النظام، سيقوم R-LINK 2 بإعادة ببدء التشغيل.
بدء تشغيل نظام الملاحة عبر GPS من خلال الصفحة الرئيسية ل R-LINK 2 خاصتك، اضغط على «القائمة»، اضغط على «نظام الملاحة»، ثم «الوجهة». إذا أردت الوصول إلى وجهة محددة، اضغط على «العنوان» وأدخل:
اضغط على «اختيار» ليبدأ نظام الملاحة بالتشغيل بعد بضع ثوانٍ.
ملاحظة: يمكنك العثور على كل وجهاتك السابقة وأماكن الاهتمام القريبة منك (محطة الوقود، موقف السيارات، إلخ...) في قائمة «الوجهة».
لمتابعة العملية، أنت بحاجة إلى مفتاح USB (فارغ و8 جيجا كحد أدنى) وحاسوب مع إمكانية اتصال بالإنترنت.
الخطوة 1: البصمة الرقمية لنظام خاصتك - في سيارتك
الخطوة 2: قم بتحميل بطاقة جديدة - على حاسوبك
ملاحظة: حسب حجم الخرائط واتصال الإنترنت خاصتك، قد يستغرق التحميل بعض الوقت.
الخطوة 3: تثبيت البطاقة الجديدة في R-LINK 2 خاصتك - في سيارتك
ملاحظة: لا تستخدم نظام R-LINK 2 خاصتك واترك المحرك قيد التشغيل أثناء عملية التثبيت.
إذا كان TomTom Traffic بالوقت الفعلي لا يعمل بشكل صحيح، يعني ذلك أنّ الإصدار التجريبي المجاني لمدة 3 سنوات قد انتهت صلاحيته.
يمكنك التحقق ما إذا كان عقدك لا يزال مفعلاً في R-LINK Store (الرجاء مراجعة قسم الأسئلة الشائعة الخاص بنا «كيفية الوصول إلى R-LINK Store»، إذا أردت الحصول على مساعدة).
في R-LINK Store، أدخل إلى القسم «تطبيقاتي وخدماتي» لمراجعة حالة العقود المتعلقة بخدماتك المتصلة.
إذا انتهت صلاحية عقد TomTom Traffic خاصتك بالوقت الفعلي، يمكنك تمديده من خلال شراء الإصدار الكامل المتاح في قسم «الكتالوج».
إذا كان عقدك ساري المفعول إلا أنّ TomTom Traffic بالوقت الفعلي لا يزال لا يعمل، تأكد في سيارتك ما إذا كانت مشاركة البيانات لا تزال مفعلة على نظام R-LINK 2 خاصتك: القائمة الرئيسية / التطبيقات / الخصوصية. يجب أن تكون مشاركة البيانات مفعلة ليكون TomTom Traffic في الوقت الحقيقي قيد التشغيل.
إذا استمرت المشكلة، الرجاء محاولة تحديث إصدارات البرامج الخاصة بك وخرائطك في R-LINK Store في قسم «التحديثات». (الرجاء مراجعة قسم الأسئلة الشائعة الخاص بنا «كيف يمكن تحديث خرائطي» إذا كنت بحاجة إلى المساعدة).
إذا كنت لا تزال تواجه مشاكل، الرجاء الاتصال بقسم خدمة العملاء الخاص بنا للحصول على المساعدة واذكر أنّك سبق واتبعت هذا الإجراء.
فيديوهاتنا التعليمية
هل أنت بحاجة إلى مساعدة؟ فيديوهاتنا التعليمية متوفرة لمرافقتك في كل خطوة.
قم بقراءة وتحميل أدلة المستخدم Renault Multimedia
هل ترغب في معرفة المزيد؟